U3F1ZWV6ZTQ4MzQwMjI3NDc0MTU0X0ZyZWUzMDQ5NzE5NTUxMTg3NQ==

10 نصائح سوف تساعدك في التخلص من الوزن الزائد | H&F Academy

 هل تريد ان تفقد الوزن؟ هل بحثت في كثير من المواقع ولم تجد اجابة محددة لسؤالك؟.احب ان اقول لك انك في المكان الصحيح.لذا سوف اقدم لك اليوم 10 نصائح سوف تساعدك في انقاص الوزن والمحافظة علي وزنك.فقد كل ما عليك فعله هو التركيز والفهم الدقيق لهذا الموضوع حتي تستفيد من النصائح المقدمة لك في هذا الموضوع.

إنقاص الوزن

1. لا تتخطي وجبة الإفطار

تخطي وجبة الإفطار لن يساعدك على إنقاص الوزن. قد تفوتك العناصر الغذائية الأساسية وقد ينتهي بك الأمر إلى تناول المزيد من الوجبات الخفيفة طوال اليوم لأنك تشعر بالجوع.

2. تناول وجباتك في أوقاتها المحدده

تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال اليوم يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. كما أنه يقلل من إغراء تناول وجبة خفيفة على الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

3. تناول الكثير من الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات منخفضة في السعرات الحرارية والدهون، وعالية في الألياف كما انها ايضا مكونات أساسية في اي نظام غذائي متخصص لفقد الوزن. كما أن الخضروات والفواكه ايضا تضم الكثير من الفيتامينات والمعادن.



أقرأ أيضاً:5 نصائح سوف تساعدك في التخلص من الوزن الزائد بشكل أمن

4. كن أكثر نشاطا

أن تصبح نشيطا هو المفتاح الذي يؤدي الي فقدان الوزن. بالإضافة إلى توفير الكثير من العوائد الصحية ، كما ان التمارين الرياضية  يمكن أن تساعدك في حرق الكثير من السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكنك فقدها من خلال فقد نظامك الغذائي وحده.

اذا كنت تريد ان تكون اكثر نشاطا فقد قم بالبحث

عن نشاط تستمتع به وتكون قادرا على ملاءمته مع روتينك.

5. شرب الكثير من الماء

يخلط الناس أحيانا بين العطش والجوع.علي كل حال , في نهاية المطاف فانك سوف تحرق سعرات حرارية اضافية اذا شربت كوب من الماء اضافيا كل يوم.

6. تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف يمكن أن تساعد في الحفاظ على شعورك بالشبع ، وهو مثالي لفقدان الوزن. توجد الألياف فقط في الطعام من النباتات ، مثل الفواكه والخضروات والشوفان والأرز البني والمعكرونة والفاصوليا والبازلاء والعدس.

7. قراءة الملصقات الغذائية

يمكن أن تساعدك معرفة كيفية قراءة الملصقات الغذائية في اختيار خيارات صحية. استخدم معلومات السعرات الحرارية لمعرفة كيفية تناسب طعام معين مع معدل السعرات الحرارية اليومي في خطة إنقاص الوزن.

8. استخدم اطباق صغيرة

يمكن أن يساعدك استخدام أطباق أصغر على تناول أجزاء أصغر. باستخدام أطباق وأوعية أصغر ، قد تكون قادرا على التعود تدريجيا على تناول أجزاء أصغر دون الشعور بالجوع. يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة حتى تخبر المعدة الدماغ بأنها ممتلئة ، لذا تناول الطعام ببطء وتوقف عن تناول الطعام قبل أن تشعر بالشبع.

9. لا تحظر الأطعمة التي تحبها

لا تحظر أي أطعمة من خطة فقدان الوزن الخاصة بك ، خاصة تلك التي تحبها. حظر الأطعمة سيجعلك تتوق إليها أكثر. لا يوجد سبب يمنعك من الاستمتاع بالطعام الذي تحب طالما بقيت ضمن معدل السعرات الحرارية اليومي.

10. لا تقم بتخزين الوجبات السريعة

لتجنب الإغراء الذي تقوم به الوجبات الخفيفة ، لا تقم بتخزينها تلك التي مثل الشوكولاتة والبسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية , في المنزل. بدلا من ذلك ، اختر دائما الوجبات الخفيفة الصحية ، مثل الفاكهة وكعك الأرز غير المملح وكعك الشوفان والفشار غير المملح أو غير المحلى وعصير الفاكهة.

والان لقد انتهيت من النصائح في هذا الموضوع , اريدك الان يا عزيزي القارئ ان تقوم بكتابة تعليق تحدثني فيه وتقول لي , هل استفدت من هذه النصائح؟ وهل حقا ساعدتك هذه النصائح في انقاص وزنك والمحافظة علي خطة الدايت الخاصة بك؟.سوف انتظر تعليقكم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة