U3F1ZWV6ZTQ4MzQwMjI3NDc0MTU0X0ZyZWUzMDQ5NzE5NTUxMTg3NQ==

عملية أستبدال الركبة بالأيدي الروبوتية | H&M Academy

جعلت التطورات في التكنولوجيا بمساعدة الروبوت من الممكن لجراحي العظام إدخال جراحة استبدال المفاصل إلى مستوى أعلى من النجاح على مدى العقد الماضي. توفر أحدث جراحة استبدال الركبة بمساعدة الروبوت العديد من المزايا للمرضى الذين يعانون من البلى التنكسي الناجم عن التهاب المفاصل (المعروف أيضا باسم هشاشة العظام). هؤلاء المرضى مناسبون بشكل مثالي لهذا الإجراء الموفر للأنسجة والعظام والإجراء المتطور للغاية.

عملية أستبدال الركبة بالأيدي الروبوتية

يستخدم الجراحون معدات بمساعدة الروبوت بشكل فعال لأكثر من عقد من الزمان في إجراءات استبدال المفاصل. هناك أيضا أدلة متزايدة تشير إلى أن جراحة المفاصل الروبوتية توفر مزايا على الإجراءات التقليدية.

كيف تعمل جراحة استبدال الركبة بمساعدة الروبوت؟

كما يوحي الاسم ، يتم إجراء جراحة استبدال الركبة بمساعدة الروبوت من قبل جراح العظام بدقة الروبوت. في هذا الإجراء ، يستخدم الجراح أولا الجهاز الروبوتي لإنشاء نموذج محاكاة 3-D للمفصل المصاب بناء على التصوير المقطعي المحوسب قبل جراحة استبدال المفصل. يستخدم الجراح هذا النموذج أو النموذج الأولي لإنشاء خطة شخصية ومفصلة قبل الجراحة للعملية بأكملها. يسمح هذا التحضير قبل الجراحة بالحصول على النتائج الأكثر دقة من قبل الجراح.

يقوم الجراح المشترك في العملية بتوجيه الذراع الروبوتية أثناء الجراحة بناءاً على الخطة التي رسمها قبل الجراحة. يدعم النظام وضع كل مكون من مكونات المفصل من قبل الجراح.علي الرغم من أن هذا النظام يمنع الجراح أثناء الجراحة من تخطي الحدود المخطط لها مسبقا ، إلا أنه قد يقوم بإجراء تعديلات إذا لزم الأمر.
يمكن أن تعمل الذراع الروبوتية فقط في هذا الموقع المحدد مسبقا ، لذلك لا يوجد أي احتمال ولو صغير أن تنزلق الأداة وتتلف أي من الأنسجة المجاورة. وهذا يضمن الدقة والدقة.

ما هي فوائد جراحة استبدال الركبة المساعدة؟

يوفر استبدال الركبة بمساعدة الروبوت قدرة ممتازة على المناورة ، ومكونات استبدال المفاصل الشخصية ، وتقليل دقة وقت الشفاء وتحسين النتائج الجراحية.

تعمل تقنية الذراع الروبوتية على تكييف غرسة استبدال المفصل مع تشريح المرضى الخاص ، مما يضمن تطابق المفصل الجديد بشكل أكثر دقة. وهذا يعني أيضاً أن الجراحة تتطلب إزالة العظام وتلف الأنسجة أقل مما تحتاجه الجراحة التقليدية. يؤدي استخدام هذه التقنية إلى عمليات أقل فشلا ، وتحسين المحاذاة وتقليل الاصطدام (تلف مكونات المفصل الاصطناعي أثناء الحركة أثناء فركها معا).

بعض الفوائد الرئيسية لجراحة استبدال الركبة بمساعدة الروبوت

  • دقة أفضل في وضع ومحاذاة الغرسات
  • إمكانية استبدال المفاصل لفترات طويلة
  • شق أصغر والحد الأدنى من فقدان الدم
  • ضرر أقل للأنسجة المحيطة
  • إقامة أقصر في المستشفى مع تعافي أسرع
  • ندوب قليلة أو معدومة

والأن بعد أن قرأتم هذا الموضوع، أرجوا أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وأن يكون علمكم شئََ لم تكونوا تعلموه.فقد قوموا بمتابعة الموضوع لتلقي كل المعلومات الجديدة التي نقوم بتنزيلها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة