U3F1ZWV6ZTQ4MzQwMjI3NDc0MTU0X0ZyZWUzMDQ5NzE5NTUxMTg3NQ==

ما هو النظام الغذائي وانواعه ؟ | H&F Academy

النظام الغذائي هو شبكة معقدة من الأنشطة بما في ذلك إنتاج الأغذية ومعالجتها ونقلها واستهلاكها. يمكن أن توجد أنظمة أصغر أيضا داخل النظام الأكبر ، مثل الأنظمة الاقتصادية والاجتماعية والطاقة والتسويق والتمويل. كما تم تصنيف النظم الغذائية على أنها تقليدية أو حديثة أو وسيطة. تستخدم النظم الغذائية الحديثة مثل تلك الموجودة في الولايات المتحدة "مجموعة واسعة من المدخلات الخارجية لتحقيق أقصى قدر من الإنتاج ، بالإضافة إلى أنظمة التكنولوجيا الفائقة لتخزين ونقل ومعالجة وبيع المواد الغذائية. وعادة ما تكون المزارع والشركات والتجار متخصصة وتعمل على نطاق واسع".
ما هو النظام الغذائي وانواعه
تعرف جمعية الصحة العامة الأمريكية حاليا النظام الغذائي "المستدام" بأنه النظام الذي يوفر غذاء صحيا لتلبية الاحتياجات الغذائية الحالية مع الحفاظ على النظم الإيكولوجية الصحية التي يمكن أن تلبي احتياجات الغذاء أيضاََ للأجيال القادمة مع القليل من التأثير السلبي على البيئة. كما يشجع النظام الغذائي المستدام البنيا التحتية المحلية للإنتاج والتوزيع ويجعل الأغذية المغذية متاحة وميسورة التكلفة للجميع. وعلاوة على ذلك، فهي إنسانية وعادلة، تحمي المزارعين وغيرهم من العمال والمستهلكين والمجتمعات".

النظام الغذائي السليم بيئيا

النظم الغذائية السليمة بيئيا هي تلك التي تهدف إلى العمل في وئام مع الأرض لإحداث أقل قدر ممكن من الضرر. وهي تدعم أنظمة بيولوجية متنوعة ومعقدة ومتوازنة.

النظام الغذائي الإنساني

النظام الغذائي الإنساني هو النظام الذي لا يتم فيه استغلال الموارد الطبيعية والكائنات الحية ، بما في ذلك البشرية والحيوانات غير البشرية. قد يكون من الصعب العثور على نظم وممارسات غذائية إنسانية. يعتمد الكثير من الأغذية الحديثة على مزارع المصانع واسعة النطاق التي تستغل الحيوانات من أجل لحمها وإفرازاتها وتنتهك حقوق العمال ، كل ذلك بينما تضر بالأرض. المزارع التي يتم الإعلان عنها على أنها أكثر إنسانية ، ومزارع الحيوانات الصغيرة ، لا تفعل الكثير لمعالجة العديد من المشاكل الأكثر إلحاحا في الزراعة الحيوانية.

النظام القابل للحياة إقتصادياََ

النظام الغذائي القابل للحياة إقتصادياََ هو النظام الذي يكون فيه منتجو الأغذية والمزارعون , قادرين على تغطية تكاليف إنتاجهم مع كسب ما يكفي من المال لكسب لقمة العيش والحفاظ على تدفق إنتاج الغذاء بسلاسة.

ما هي أنواع النظم الغذائية؟

كما ذكرنا أعلاه ، هناك العديد من الأنواع المختلفة من النظم الغذائية التي يمكن تصنيفها بطرق متعددة. ولكن هناك الكثير من المحادثات حول تقسيم واحد معين - بين النظم الغذائية التقليدية والبديلة.

النظم الغذائية التقليدية

تتبع الولايات المتحدة نظاما غذائيا تقليديا ككل ، لكن المجتمعات الصغيرة والأفراد يختارون العيش بشكل مختلف واعتماد أنظمة غذائية بديلة. وغالبا ما تشمل هذه النظم أنظمة محلية وعضوية وتعاونية وتجارية عادلة، فضلا عن ميزات أخرى.

النظم الغذائية البديلة

هل يعمل مجتمعك أو منزلك في ظل نظام غذائي بديل؟ مع تزايد المخاوف المتعلقة بالكوكب ورعاية الحيوان وحقوق الإنسان، أصبحت النظم الغذائية البديلة أكثر شعبية.

النظم الغذائية المحلية

تبذل النظم الغذائية المحلية قصارى جهدها للحفاظ على كل شيء عن إنتاج الأغذية محليا ، من المزارع إلى مصانع المعالجة ، والبيع بالتجزئة في محلات البقالة ، والمستهلكين. إن الحفاظ على كل شيء محلي ، أو داخل مجتمع محدد ، يحافظ على الثروة في هذا المجتمع المحدد ويرفع مستوى أعماله ومزارعيه. عندما يعمل الناس داخل نظام غذائي محلي ، فإنهم يقللون تلقائيا من كمية التعبئة والتغليف والنفايات والنقل المطلوبة لإنتاج الطعام وتخزينه وتوصيله إلى حيث يباع. بالإضافة إلى توفير النفايات والغاز للنقل، يجب أن تستهلك النظم الغذائية المحلية فقط ما هو في الموسم. ومن العروض الرائعة لنظام غذائي محلي قيد التنفيذ سوق المزارعين. هنا ، يبيع المزارعون المحليون والشركات أو يتاجرون بسلعهم التي جاءت من منطقتهم المحددة. الناس قادرون على الذهاب وشراء الأغذية الطازجة التي تم زراعتها مؤخرا.

نظم الأغذية العضوية

نظم الأغذية العضوية هي تلك التي تعتمد على الأغذية العضوية ، أو الأغذية التي يتم إنتاجها دون استخدام المبيدات الحشرية التقليدية ، أو الأسمدة المصنوعة من حمأة مياه الصرف الصحي أو المكونات الاصطناعية ، أو الهندسة الحيوية ، أو الإشعاع المؤين. قبل أن يتم تصنيف المنتج على أنه "عضوي" ، يجب على جهة التصديق المعتمدة من قبل الحكومة فحص المزرعة.

كيف يعمل النظام الغذائي؟

يعمل كل نظام غذائي بشكل مختلف ، ولكن معظمها يحتوي على شكل من أشكال العمليات الأساسية نفسها للإنتاج والمعالجة والتوزيع والاستهلاك وإدارة النفايات.

فوائد النظم الغذائية

لا يوجد مجتمعان في العالم لديهما نفس النظام الغذائي الدقيق ، ولكن المزيد والمزيد من الناس يشاركون في النظم الغذائية التقليدية ، وسيكون لدى الكثيرين قواسم مشتركة بأنهم لا يدركون الضرر الذي يلحق بأنفسهم وبمن حولهم من خلال الطريقة التي يصل بها طعامهم إليهم.

آثار النظام الغذائي على صحة الإنسان

النظام الغذائي التقليدي الذي يعتمد على اللحم الحيواني والإفرازات الغذائية له آثار سلبية على صحة الإنسان. النظام الغذائي الذي يتضمن اللحوم والبيض ومنتجات الألبان (النظام الغذائي الأمريكي القياسي) مليء بالأطعمة المؤيدة للالتهابات المليئة بالمكونات الاصطناعية التي تشير الأبحاث إلى أنها يمكن أن تضعف وظائف المخ ، وكذلك تزيد من خطر الإصابة بمشاكل الصحة البدنية والعقلية. على النقيض من ذلك ، فإن تناول نظام غذائي نباتي يمكن أن يعزز صحة القلب بشكل أفضل ، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، ويحسن وظائف الكلى ، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وأكثر من ذلك.

آثار النظام الغذائي على البيئة

يتسبب النظام الغذائي التقليدي ، مثل النظام الذي نعتمد عليه إلى حد كبير في الولايات المتحدة ، في تدهور بيئي واسع النطاق. على سبيل المثال، تتطلب الحقول أحادية المحاصيل الأسمدة المصنعة والمبيدات الحشرية التي تنفد في التربة والمجاري المائية. تنتج CAFOs نفايات حيوانية زائدة تلوث الهواء والماء والتربة. تستخدم أساليبنا في إنتاج الغذاء موارد محدودة دون تجديدها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الطريقة التي ننتج بها الأغذية ونستهلكها تسهم بشكل مباشر في تغير المناخ العالمي.

آثار النظام الغذائي على المجتمعات والاقتصادات

يساهم نظامنا الغذائي التقليدي سريع الحركة وعالي الإنتاج بشكل كبير في انتهاك معظم حدود الكواكب ، مما يضر بالسكان المحليين الذين يعيشون في المناطق المتضررة. غالبا ما يعمل CAFOs في الولايات المتحدة من قبل أشخاص غير موثقين ، و "يواجه عمال المزارع المستأجرون ظروف عمل صعبة بشكل خاص ويختبرون نوعية حياة أقل بكثير من معظم الآخرين في سكان الولايات المتحدة".
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة