U3F1ZWV6ZTQ4MzQwMjI3NDc0MTU0X0ZyZWUzMDQ5NzE5NTUxMTg3NQ==

أسباب تساقط الشعر وطرق علاجه | H&F Academy


تساقط الشعر هو مشكلة شائعة يواجهها الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم.فهناك الكثير من الأراء حول تساقط الشعر وانه مرتبط بنقص الكالسيوم في الجسم أو مرتبط بمرض ما أو شئ من هذا القبيل.
أسباب تساقط الشعر
فلهذا السبب قررت أن أتحدث معكم اليوم عن هذه المشكلة وبعض الأسباب التي تؤدي إلي وقوع هذه المشكلة.فهناك أسباب كثيرة ومختلفة لهذا المرض. دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب والعلاجات الرئيسية لهم.

أسباب تساقط الشعر

هناك اسباب كثيره لتساقط الشعر منها:

المشاكل الهرمونية

المشاكل الهرمونية يمكن أن تسبب تساقط الشعر. إذا كانت الغدة الدرقية نشطة أو مفرطة النشاط ، فستعاني من تساقط الشعر. يمكن عادة علاج تساقط الشعر هذا عن طريق علاج اضطرابات الغدة الدرقية. يمكن أن يحدث تساقط الشعر إذا كانت الأندروجينات (هرمونات الذكورة) أو الإستروجين (الهرمونات الأنثوية) غير متوازنة. العلاج السريري لعدم التوازن الهرموني يمكن أن يوقف تساقط شعرك.

قد تلاحظ النساء الحوامل يساقط منها الشعر في غضون حوالي 3 أشهر من الولادة. ترتبط مشكلة تساقط الشعر أيضا بالهرمونات. خلال فترة الحمل ، يحتفظ الجسم بالشعر بسبب وجود كمية كبيرة من الهرمونات المحددة التي تسقط عادة. عندما تعود الهرمونات إلى مستويات ما قبل الحمل ، يسقط هذا الشعر ويستأنف النمو الطبيعي.

بعض الأدوية

بعض الأدوية (أدوية الكبريت بشكل رئيسي) يمكن أن تسبب تساقط الشعر. يتحسن هذا النوع من مشاكل تساقط الشعر عند التوقف عن تناول الدواء. تشمل الأدوية التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر مضادات التخثر (المعروفة أيضا باسم تفتيح الدم) ، والأدوية المستخدمة في العلاج الكيميائي لعلاج السرطان ، والأدوية المستخدمة لعلاج النقرس ، وفيتامين (أ) (إذا تم تجاوزها) ، وحبوب منع الحمل ، ومضادات الاكتئاب.

العمليات الجراحية والأمراض طويلة الأمد

إذا كنت قد خضعت لأي عملية جراحية كبرى أو تعاني من مرض طويل الأمد ، فقد تواجه مشاكل في تساقط الشعر. ومع ذلك ، يرتبط تساقط الشعر هذا بإجهاد المرض وهو مؤقت.

الألتهابات الفطرية

بعض الالتهابات الفطرية يمكن أن تسبب تساقط الشعر. بشكل عام ، يمكن أن تسبب العدوى الفطرية لفروة رأس الطفل تساقط الشعر. يمكن علاج هذا النوع من العدوى الفطرية بسهولة باستخدام الأدوية المضادة للفطريات.

العمر

مع تقدم العمر ، يلاحظ معظم الناس تساقط الشعر لأن نمو الشعر يتباطأ.
في النهاية ، تتوقف بصيلات الشعر عن نمو الشعر ، مما يتسبب في أن يصبح الشعر على فروة رأسنا أرق.
يبدأ الشعر أيضا في فقدان لونه.
ويبدأ أيضاً خط شعر المرأة بشكل طبيعي في التراجع.

هل إعادة النمو ممكنة؟

عند اكتشافه مبكرا ، يساعد العلاج بعض الأشخاص على إعادة نمو شعرهم.

الثعلبة البقعية

الثعلبة البقعية هي حالة مناعية ذاتية تتسبب في مهاجمة جهازك المناعي لبصيلات الشعر، مما يؤدي إلى ظهور بقع صلعاء يمكن أن تتراوح من صغيرة إلى كبيرة. في بعض الحالات ، قد يؤدي إلى تساقط الشعر الكلي.

بالإضافة إلى فقدان الشعر على فروة الرأس ، يفقد بعض الأشخاص المصابين بالثعلبة البقعية الشعر من حواجبهم أو رموشهم أو أجزاء أخرى من الجسم.

تيلوجين إفلوفيوم

تساقط الشعر التيلوجيني هو نوع من تساقط الشعر المفاجئ الذي ينتج عن صدمة عاطفية أو جسدية ، مثل حدث صادم ، أو فترة من الإجهاد الشديد ، أو مرض خطير.

يمكن أن يحدث أيضا بسبب التغيرات الهرمونية ، مثل تلك التي تحدث في:
الحمل
مخاض
سن اليأس

تشمل الأسباب المحتملة الأخرى لتساقط التيلوجين ما يلي:

سوء التغذية
بعض اضطرابات الغدد الصماء
بدء أو إيقاف تحديد النسل الهرموني

يمكن أن تسبب عدة أنواع من الأدوية ذلك أيضا، بما في ذلك:

مضادات التخثر
مضادات الاختلاج
الرتينوئيدات الفموية
حاصرات بيتا
أدوية الغدة الدرقية

عادة ما يحل هذا النوع من تساقط الشعر من تلقاء نفسه بمجرد معالجة السبب الكامن وراءه.


في نهاية المطاف، يمكن أن يكون تساقط الشعر جزءا من مرض كامن، مثل الذئبة أو السكري. نظرا لأن تساقط الشعر يمكن أن يكون علامة مبكرة على المرض ، فمن المهم استشارة خبير لتحديد السبب حتى يمكن علاجه في مرحلة مبكرة.
ولا تنسوا أن تقوموا بمشاركة الموضوع حتي يصل إلي أكبر عدد من الناس المهتمة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة