U3F1ZWV6ZTQ4MzQwMjI3NDc0MTU0X0ZyZWUzMDQ5NzE5NTUxMTg3NQ==

ما هي الرعاية العاجلة ؟ ومتي تحتاج إلي رعاية عاجلة ؟ | H&M Academy

 يتكون جسمنا من العديد من الأنظمة المتطورة للغاية ، والتي تكون في بعض الأحيان عرضة للخلل الوظيفي. حتى أصلح شخص يمكن أن يواجه مرضا مفاجئا أو حادثا يحتاج إلى مساعدة فورية. عندما يعرض مثل هذا الموقف نفسه أمامك أو أمام أي من أحبائك ، فإن البحث عن المساعدة الطبية المطلوبة يمكن أن يبدو ساحقا خاصة بسبب حالة الذعر. هذا هو المكان الذي تلعب فيه بعض المرافق الطبية الخاصة التي تسمى الرعاية العاجلة دورها.

الرعاية العاجلة

ما هي الرعاية العاجلة؟

خدمات الرعاية العاجلة هي الأكثر ملاءمة للتعامل مع الأمراض التي لا تهدد الحياة ولكنها لا تزال ملحة للغاية بحيث لا يمكن انتظار المساعدة الطبية حتى يوم آخر. إنها في الأساس رعاية متنقلة مكرسة لتوفير المساعدة الطبية للمريض المستهدف أينما كانت مطلوبة. يوفر لك من إهدار الوقت الثمين والقلق الذي ينطوي عليه أثناء نقل المريض.

كيف تختلف خدمات الرعاية العاجلة عن غرف الطوارئ؟

إنها مختلفة تماما عن غرف الطوارئ التقليدية ، سواء في تخصصاتها أو عملها ، ومن الأهمية بمكان أن تكون قادرا على تحديد أي منها سيكون على حق في موقف معين. في حين أنه يوصى به في الحالات التي لا تكون فيها الإصابة أو المشكلة الطبية حرجة كثيرا ، إلا أن غرف الطوارئ هي الأنسب للمشاكل الصحية التي تهدد الحياة حيث تكون حالة المريض حرجة للغاية. الإصابات أو الأمراض التي تتطلب معدات أكثر تقدما أو تحتاج إلى عمليات قيصرية هي عموما خارج نطاق مرافق الرعاية العاجلة وسوف تحتاج إلى إشراك غرفة الطوارئ. ومع ذلك ، فإن خدمات الرعاية العاجلة لها فوائدها الخاصة على غرف الطوارئ. بادئ ذي بدء ، أصبحت المستشفيات وغرف الطوارئ مشغولة للغاية هذه الأيام ، وإذا كنت قد تحتاج إلى الانتظار لساعات قبل أن يأتي دورك. ثانيا ، غرف الطوارئ مكلفة للغاية وقد ينتهي بك الأمر إلى دفع مبلغ كبير من المال للمساعدة الطبية الصغيرة. سبب آخر لعدم الذهاب إلى غرفة الطوارئ لمضاعفات صغيرة هو أن هناك العديد من المرضى في المستشفى الذين يحتاجون بالفعل إلى علاج فوري ولن تزعج الأطباء المشغولين في كثير من الأحيان بتفاهاتك.

متى تحتاج إلى رعاية عاجلة؟

وكما سبق أن ناقشناه أعلاه، ينبغي ألا تطلب هذه المرافق إلا للمسائل الطبية الخفيفة إلى المتوسطة التي ليست خطيرة أو مميتة إلى حد كبير. بعض الحالات التي يمكن أن توفر فيها الرعاية العاجلة أفضل الحلول هي:

  • الحوادث والسقوط الخفيف.
  • الجروح التي ليست أعمق بكثير والنزيف ليس كثيرا.
  • صعوبات خفيفة إلى معتدلة في التنفس بسبب الربو.
  • الحمى أو نزلات البرد أو الأنفلونزا.
  • كسور العظام البسيطة في أصابع اليدين أو القدمين.
  • الالتواء والسلالات.
  • القيء أو الإسهال أو الجفاف.
  • الالتهابات المتعلقة بالجلد أو العين أو الأذن.

وهناك الكثير من المستشفيات التي تقدم خدمة الرعاية العاجلة في جميع أنحاء العالم.

والأن بعد أن قرأتم هذا الموضوع أتمني أن تكونوا قد أستفدتم منه وأن يكون حلاََ لمشكلة كانت تواجهكم ، قوموا بمتابعتنا لتتمكنوا من معرفة كل جديد عن الصحة و اللياقة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة